السبت، 16 أبريل، 2011

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


مدرسو دمنهور يطالبون بإقالة نقيب المعلمين

  2011-04-15


كتب: البحيرة ـ محمد الإبيارى

 نظم العشرات من مدرسى ومدرسات مدينة دمنهور وقفة احتجاجية  داخل نقابة المعلمين بدمنهور، ثم انتقلت إلى مديرية التربية والتعليم، للمطالبة بإقالة نقيب المعلمين ومجلس النقابة، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وبعض القيادات بالمديرية، بسبب تهميش المدرسين إداريا وأدبيا وماديا.

رفع المعلمون لافتات تندد بالحالة المتردية التى وصل إليها المعلم، ورددوا شعارات: "مطالبنا ليست فئوية.. مطالبنا عزل الحرامية"، و"يا نقابتنا فينك فينك.. أبو سمرة بينا وبينك"، و"محمود علوى وابتهال وعاطف قناوى وأبو سمرة.. بره بره".

كما أصدر المدرسون المتظاهرون بيانا طالبوا فيه بمطالب مادية وخدمية وإدارية وآدمية وأدبية، منها رفع الحد الأدنى للأجور إلى ألفى جنيه، وزيادة نسبة 50 % من الحد الأدنى عن كل 10 سنوات فى الخدمة، ورفع عدد أيام مكافأة الامتحانات إلى 500 يوم بنسبة 7 %، وألا يقل معاش المعلم عن 80 % من إجمالى آخر مرتب مستحق فى حياته الوظيفية، وألا تقل مكافأة نهاية الخدمة عن مائة شهر، أسوة بالهيئات والوزارات الأخرى، والمساواة بين جميع العاملين فى المحافظات فى جميع البدلات والحوافز والمكافآت، تحت أى مسمى، وإتاحة الدرجات المالية والوظيفية للمعلمين، وعدم تعطيلها عن مستحقها، وحل نقابة المعلمين وإجراء انتخابات حرة نزيهة تفرز من يعبر عن المعلمين، وتثبيت المتعاقدين والتأمين عليهم من أول يوم بالعمل واحتساب خبرة المعلم من سنة تخرجه.

التعليقات : 0

إرسال تعليق