الخميس، 14 أبريل 2011

أغنية جنات جواز سفري

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى













المصدر \ مدونة لف استورى

Load.to

http://multiprotect.info/1060096

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

نبه المركز الوطني للارصاد المواطنين وسائقي المركبات لاخذ الاحتياطات اللازمة من تدني الرؤية الافقية نتيجة كتلة هوائية محملة بغبار واسع الانتشار خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
ودعا المركز كبار السن و الاطفال ومن لديهم امراض صدرية عدم التعرض المباشر للغبار حفاظا على صحتهم ، و كذا الجهات التي تتعامل مع الاجهزة الحساسة اخذ الاحتياطات اللازمة من تلك الظاهرة التي ستتاثر بها محافظة صعدة و صحاري محافظتي مارب ، و الجوف مع احتمال امتدادها الى محافظتي عمران ، و صنعاء و اجزاء من صحاري محافظتي حضرموت و شبوة.
و اشار المركز الى ان الكتلة الهوائية مصدرها شرق و وسط الجزيرة العربية يصاحبها رياح شمالية الى شمالية شرقية نشطة السرعة . 

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
علماء ومشايخ اليمن يدعون صالح للتنحي ورجال المال لدعم الاعتصامات وإعداد وثيقة عهد ووفاء بين قبائل اليمن بعدم الاحتراب


دعا الملتقى التمهيدي الأول للعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية الذي عقد اليوم في أمانة العاصمة ، الرئيس علي عبدالله صالح بضرورة تلبية مطالب ثورة الشباب السلمية و التنحي الفوري عن السلطة وإقالة كافة أقاربه من أجهزة الدولة العسكرية والأمنية وإفساح المجال لأبناء الشعب اليمني لأن يديروا أنفسهم بعيداً عن الوصاية .
الملتقى الذي عقد تحت شعار( التغيير السلمي والانتقال الآمن للسلطة) وبحضور ممثلين من مختلف محافظات الجمهورية أكد العلماء أنه في حالة عدم الاستجابة فإنهم سيتقدمون هذه الاعتصامات والمسيرات في مختلف المحافظات.، مؤكدين بأن التغيير أصبح مطلباً وطنياً ملحاً لكافة أبناء الشعب اليمني ، وقال أن الشرعية الدستورية التي يدعيها النظام قد سقطت بانطلاق شرارة الثورة الشعبية وإيغال السلطة بسفك دماء المواطنين الأبرياء الصامدين في ميادين الحرية في مختلف المحافظات كما أننها سقطت بانتهاك الدستور والقوانين والأعراف والقيم المتعارف عليها في كل الشرائع والمواثيق الإنسانية.
ودعا العلماء والمشائخ بقية أبناء الشعب اليمني بكل فئاته وشخصياته السياسية والاجتماعية للانضمام إلى ثورة الشعب من أجل التغيير والحرية والكرامة وإقامة مجتمع العدالة والمساواة وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون وفقاً لعقيدة الشعب اليمني.
كما أكد الملتقى على إعطاء الأولوية لحل القضية الجنوبية في إطار الدولة اليمنية الحديثة الموحدة والمبنية على أساس المواطنة المتساوية والشراكة الوطنية، مؤكدين رفضهم الممارسات التي يقوم بها النظام لإثارة الفتن والنزاعات بين أبناء الشعب واتباع سياسة فرق تسد.
داعيا الشباب في مواصلة اعتصاماتهم ومظاهراتهم السلمية في الأماكن العامة في مختلف محافظات الجمهورية حتى تتحقق كل مطالبهم العادلة والمشروعة في التغيير ، محملاً أجهزة الدولة الأمنية المسئولية كاملة في حمايتهم، كما طالبوا كافة الفعاليات الشعبية لتلبية نداء الشباب من أجل تنفيذ برنامج العصيان المدني المتدرج، ورجال المال بدعم ثورة الشعب.
وفيما يتعلق بجرائم قتل المعتصمين طالبوا بسرعة إحالة المتهمين بإرتكاب جرائم قتل بحق المعتصمين إلى النيابة العامة وأجهزة القضاء لمحاكمتهم، كما دعو النائب العام والأجهزة القضائية المختصة بتحمل مسئوليتهم في الحجز على المال العام والحفاظ عليه من أيدي العابثين.
كما دعا الملتقى المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية إلى إعداد وثيقة عهد ووفاء وإخاء بين كافة قبائل اليمن بعدم الانجرار وراء أي دعوى للاحتراب والقتال بين أبناء اليمن الواحد.
وأعلن رفضهم أي مبادرة للأشقاء والأصدقاء لا تتضمن صراحة القبول بمطالب ثورة التغيير والمتمثلة في تنحي رئيس الجمهورية عن منصبه أولاً .

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

حازم أبو إسماعيل بابو حمص علينا حماية و حراسة الثورة ومكتسباتها

  2011-04-13


كتب: خاص أبو حمص

أكد الداعية الإسلامي حازم صلاح أبو إسماعيل على خطورة الفترة الحالية بعد الثورة  منذ تنحى مبارك وحتى الآن وما تحمله الفترة القادمة ، مشددا على أن دور كل مصري مخلص واع هو حراسة الثورة و مكتسباتها متمثلا في حراسة العقيدة والشريعة وحراسة النتائج التي توصلنا إليها لكي نفوت الفرصة على كل من يريد أن يضيعها  وضرورة أن تكون مواردنا لنا وان يكون لنا حرية التصرف فيها ولا نسمح لعدونا أن يكون له حق التحكم فينا  مثل ما فعله النظام السابقة منذ 60 عاما وحتى النظام المخلوع وأوضح كذلك مظاهر الفساد الكبيرة التي منيت بها جميع الموارد الأساسية للدخل المصري  والسماح لأعدائنا التحكم فيها وعدم التصرف فيها إلا بإذنهم وضرب بعض الأمثلة مثل نموذج المياه مع دول حوض النيل ونموذج البترول وقناة السويس والسياحة.
وطالب أبو إسماعيل بضرورة مواصلة العمل في خلع وإبادة كل أيادي النظام الخفية التي ما زالت تخطط لهدم  هذه الثورة الطاهرة بأعمالهم المضادة .  وأكد على أننا مستعدون لتقديم آلاف الشهداء لا المئات من أحل الحفاظ على كرامتنا وتوفير حياة حرة كريمة  لأبنائنا وأحفادنا وأكد على توطيد إسلامية العقيدة وعلى توطيد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين لأن الشريعة الإسلامية هي السبيل الوحيد للحياة الكريمة الآمنة للمسلم والمسيحي وأكد على ضرورة تطهير البلاد  من كل رموز الفساد خاصة أداة الحرب على الثورة متمثلة في الإعلام .
كما طالب بضرورة العمل للحفاظ على كرامتنا حتى لا تعود الكرة مرة ثانية في استعبادنا وإذلالنا وأن نهمل عبر التاريخ .
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد بمدينة أبو حمص الذي شهد تواجد الآلاف من أبناء المدينة والذي عقد تحت عنوان "مصر بعد الثورة" ، وقد حضر المؤتمر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية الإسلامي ، المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض السابق، د.محمد جمال حشمت عضو مجلس الشعب السابق   ، وسط حضور لفيف من قيادات الأخوان بأبو حمص محمد الشراكي عضو المكتب الإداري لمحافظة البحيرة ن م.أحمد زهير  مسئول المكتب الإداري بأبوحمص ،د. رجب عميش عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبو حمص، محمد عوض الزيات مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب 2010 ، و فوزي الديب  أحد قيادات الإخوان ، ود. منال عثمان  من القيادات النسائية للإخوان بابو حمص . 
وفي كلمته أكد محمد عبد الله الشراكي عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمون بالبحيرة مرحبا بالحضور الكريم  أن ما حدث في الماضي القريب عندما زار أحد أركان النظام البائد (أحمد عز)  مدينة أبوحمص  للتحضير لانتخابات الشورى وما تبع ذلك من اعتداءات سافرة من قبل رجال الأمن على  مسيرة مرشح الإخوان في انتخابات الشورى والتي كان مرشحا فيها محمد عوض الزيات بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع .
نرى ما حل وما يلاقي أحمد عز الآن في مزرعة طره من مصير أسود بعد أن سطعت شمس الحرية في نفس العالم بثورة الأحرار ثورة 25 يناير.
وحذر المستشار محمود الخضيري  من الطعنات التي  يدبرها  فلول النظام السابق متمثلة في الثورة المضادة وشدد على ضرورة تطهير كافة مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق سواء (محافظين – مجالس محلية- رؤساء الجامعات- خاصة الإعلام ......) وشدد أيضا على ضرورة إقالة وزير البترول لم نسب له من تصريحات بعدم رفع سعر الغاز لإسرائيل لوجود اتفاقية تحكم ذلك وشدد على  تصدير الغاز لإسرائيل بالسعر العالمي وضرورة النظر في عدم التصدير نهائيا لأنها معادية لنا .
وأكد ان مصر قد نالت الحرية والقيمة الإنسانية بعد ثورة 25 يناير بعد أن طمسها النظام البائد لمدة 30 عاما  ن وأضاف أن من مكتسبات الثورة  هو حرية التعبير التي أنعم بها الله علي المصريين وتمثل ذلك فى استفتاء التعديلات الدستورية الأخيرة  ، مشددا على ضرورة العمل والإنتاج وتوقيف المطالب الفئوية وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمحاكمة لمبارك وأسرته وكل رموز النظام السابق  ومطالبة وزير الداخلية بالعمل الجاد  لتوفير الأمن والأمان للمواطنين  وضرورة توحيد الكلمة بين كل أبناء الشعب المصري مثلما توحدت في ميدان التحرير.
وعن دور المرأة أكدت د. منال عثمان على تفعيل دور المرأة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأن تنمى مفهوم الحوار والتعاون وعدم الديكتاتورية فيمن تربيهم وغرس ذلك في أبنائها وأسرتها وأن يوفر لها زوجها  المساعدة الكاملة لكي تقوم بهذا الدور العظيم لتحقيق نهضة وتقدم وطنها وأمتها  .
وشدد د. محمد جمال حشمت على أن الشعب المصري لا يريد محاكمة مبارك على أموال ولكن يريد محاكمته على إذلاله واستهانته وإفقاره للشعب المصري  طيلة 30 عاما ، مؤكدا على أنه جاء دور الهمة و الاستنفار ومواصلة العمل لكي نؤدي الأمانة التي سطرتها دماء شهداء الثورة وتركتها حجة علينا وفى أعناقنا.
وأكد حشمت على أن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة من المسلمين و لسنا جماعة المسلمين وأننا لا نريد دولة دينية أو عسكرية بل نريد دولة مدنية تحترم القانون وأن الشعب هو مصدر السلطات  ولا نريد حكم الفرد وأكد على أننا نريد حركة إسلامية متحدة ناضجة توظف كل الخبرات فيما بينها وأكد على أننا نريد من الرئيس القادم أن  يدير الدولة على أساس احترام حرية ومشاعر شعبها .
خاتما كلمته بتهنئة كل مصري على استرداد كرامته وحريته وأكد أن هذه الثورة كانت بتدبير الله وفضله وأكد على مدى الغباء الذي ظل يمارسه النظام طوال فترات حكمه وخلال أيام الثورة حتى أكتمل فصول الغباء بهذا الخطاب لمبارك البائد الذي ظهر مؤخرا .
وقد أوصى المؤتمر في ختامه على الحفاظ على الثورة ومكتسباتها ، وتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة ، الالتزام بالعمل الجاد المنتج ، حرية الرأي والتعبير .
كما تخلل المؤتمر بعض الأناشيد الحماسية والوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور مثل (بلادي بلادي لك حبي وفؤادي) ،(صبح وليل يا بلادي يا غالية )،(بحلم لو عاد الإسلام يحكم من تانى)  أداء فرقة النور الإسلامية بأبوحمص .
شاهد الصور

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

أوبرا دمنهور تستضيف حفلا دينيا 18 أبريل

  2011-04-14


كتب: البحيرة - حسني عطية:

تستضيف أوبرا دمنهور مساء الاثنين 18 أبريل فرقة الإنشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات. ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل الأغانى الدينية التراثية منها "صلاة الله ع المختار ,

صلاة الله ذى الكرم , مدد يا نبى , ماشى فى نورالله , الدنيا أرزاق , حبيبنا يا محمد , ربى سبحانك دوما , يا محمد ، الشمعتين , ياأيها المختار , مدد , يوم ميلادك يا نبينا , ابتهالات وتواشيح دينية , إياك نعبد , سلو قلبى ".

ويختتم الحفل بأسماء الله الحسنى ، ويشارك فيه نخبة من نجوم الفرقة منهم حسام صقر، آيات فاروق، أمنية سمير، طه حسين، أشرف زيدان، هيثم محمود، مصطفى النجدى، أحمد عبدالله، تامر نجاح، وائل سراج، ومحمد عبد الحميد ، وإبراهيم فاروق 

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

ندوة بـ " إعلام دمنهور " لتفعيل دور المشاركة المجتمعية

  2011-04-14


كتب: البحيرة - زكي السيد

تفعيلاً لدور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى المشاركة المجتمعية وتعميق الحياة السياسية فى مصر ونظراً للتغيرات السياسية والاجتماعية التى شهدتها مصر فى ظل ثورة 25 يناير

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور ندوة بعنوان " المجتمع المدنى وتعميق الحياة السياسية فى مصر" وذلك لتوضيح دور المجتمع المدنى فى الاستجابة للمطالب المجتمعية واستعراض المتغيرات الأخيرة فى مصر والمكاسب التى تحققت استثماراً لمناخ الثورة ودفع عمليات التنمية فى المجتمع ، حيث اكد المحاضرون من أساتذة الاجتماع والفلسفة بكلية الآداب جامعة دمنهور على ضرورة تكاتف جميع الجهود والتنسيق بين الأفراد والتنظيمات الحكومية و الأهلية للمساهمة فى تعميق ودفع الحياة السياسية فى المجتمع البحراوى موضحين أهمية التغير الذى أحدثته ثورة 25 يناير الفريدة والعظيمة وما أفرزته من نتائج ايجابية على المجتمع المدنى ومؤسساته والعمل على تحقيقها من خلال اندماجه مع أفراد المجتمع بكل فئاته ومن هذه النتائج الحق فى المواطنة والحياة الكريمة كحق مكتسب للمواطن وان الضمير هو الوازع الاخلاقى للتعامل و أيضا إحساس المواطن بمعنى الحرية والعدالة الاجتماعية بالاضافة الى التضامن والتكافل الإجتماعى و الذى تجلى فى دور اللجان الشعبية اثناء الثورة

هذا وقد أوضح الاساتذه المحاضرين ان الثورة هي المحرك الفعلي لحركات التغير التى تجتاح الدول العربية الآن وان المستجدات التى أحدثتها يجب استثمارها و تفعيلها مع الحكومة والمجتمع المدنى وكذلك لاستثمار الطاقة الفاعلة التى أطلقها الشباب بهدف تعميق الوعي وتفعيل المشاركة السياسية للشباب مضيفين أهمية تكاتف المجتمع المدنى لتحقيق الأمن والوحدة الوطنية ومواجهة الفتنة الطائفية و إلغاء المطالب الفئوية بصورة مؤقتة والتي يجب ان يكون التعبير عنها بأسلوب حضاري

وأوصت الندوة بأهمية التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الحكومية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلات المجتمع الفئوية والتنسيق مع الجهات التثقيفية، ومواجهة حالات الخروج على النظام والقانون بتوعية المواطنين والتعاون مع جهاز الشرطة فى هذا الشأن .

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يصدر بيان بخصوص الحساب البنكي

  2011-04-14


كتب: كتب – محمد رضوان

أكد أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية أنهم لا صلة لهم ولا لمدير المكتبة ولا إدارتها بالحساب المودع في البنك الأهلي المصري باسم المكتبة والذي كان تحت يد السيد محمد حسني مبارك؛ رئيس مصر السابق، والسيدة سوزان ثابت؛ الرئيس السابق لمجلس الأمناء.

وأعرب أعضاء المجلس عن بالغ استنكارهم لاحتفاظ الرئيس السابق وحرمه بأموال تخص مكتبة الإسكندرية في حساب خاص لم يتم إبلاغ المجلس أو إخطاره به خلال السنوات الماضية.

وشدد المجلس على أن الحساب البنكي الوحيد الذي أطلعوا عليه وعلى كيفية التصرف فيه هو المفتوح في البنك التجاري الدولي CIB والذي توجد به أموال مكتبة الإسكندرية ووديعتها، والذي تم فتحه بعد الحصول على موافقة وزارة المالية طبقا للقواعد القانونية المعمول بها.

وطالب مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية بضرورة رد الأموال المودعة في حساب البنك الأهلي المصري إلى وديعة المكتبة تأمينا لمستقبلها في العمل على خدمة مصر والمصريين.

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

نقابة أطباء البحيرة تقيم حلقة نقاشية مع ائتلاف ضباط الشرطة

  2011-04-14


كتب:

أقامت نقابة الاطباء بالبحيرة حلقة نقاشية   يوم الاربعاء 13/4/2011 مع ائتلاف ضباط الشرطة وحضره نخبة من المهنيين بالبحيرة
وفي حوار خاص( لموقع البحيرة ) مع دكتور / حمدي عبيد أمين عام نقابة أطباء البحيرة  أفاد بأن النقابة أقامت هذه الحلقة النقاشية مع ائتلاف  ضباط الشرطه بالبحيرة ممثلا بثمانية افراد بحضور عدد من الأطباء والمعلمين والمحامين ورجال الأعمال وغيرهم .
وافاد بان الحلقة النقاشية كانت تدور علي تدعيم دور الشرطة لأمن المواطنين والوطن وبعد ثلاث ساعات من المناقشات الجادة  المثمرة وفي جو من الود والاحترام المتبادل بين الجميع اقترح الحضور توصيات عدة  حتى ينعم الوطن بالحرية وسيادة القانون وكان منها :-

1-   الأمن سلعة غالية يحتاج لجهد الجميع لتدعيمه والاهتمام به .
2-  قيمة الجودة في الاداء أن يكون كل من له علاقة بهذا الاداء راضي وسعيد ويتمتع بالحماية والعدل والمساواه ( أي من يقوم بهذا الاداء ومن يستفيد منه).
3-   معرفة الحقوق والواجبات والتمسك بها من كل مواطن مسئول وغير مسئول من ضمانات تطبيق القانون .
4-   سيادة القانون والعدل فيه أكبر ضمانه لعدم تكرار أخطاء الماضي.
5-   تأييد أهداف ورؤية ائتلاف ضباط الشرطة كهيئة تطوير ورقابة داخل جهاز الشرطة.
6-   الاصلاح السياسي والتشريعي تحت مظلة منظومة الأديان والاخلاق والقيم ضرورة ملحة في القريب العاجل

اخبار البحيرة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

"شرف" يختار 18 محافظاً جديداً منهم محافظ البحيرة ويبقى على 7 آخرين

  2011-04-14


كتب: وكالات -

اختار الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، حتى الثالثة من ظهر اليوم الخميس، 18 اسماً جديداً بحركة المحافظين التى شهدت إلغاء محافظتى أكتوبر وحلوان، وإعادة تبعيتهما للجيزة والقاهرة على الترتيب.
جاءت اختيارات "شرف" كالتالى: الدكتور عبد القوى خليفة محافظاً للقاهرة، والدكتور على عبد الرحمن محافظا للجيزة والدكتور عصام سالم محافظاً للإسكندرية واللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظاً للسويس واللواء إبراهيم حماد لأسيوط، وفى قنا عماد شحاتة ميخائيل، والمستشار محمد عبد القادر محافظاً للشرقية والمستشار أشرف هلال محافظا للمنوفية وسمير سلام للمنيا وخالد فودة للأقصر والسيد على محمد على لدمياط وأحمد حسين مصطفى للإسماعيلية وأحمد عبد الله لبورسعيد واللواء محسن حفظى للدقهلية ومحمد هندى للبحيرة وطه محمد السيد لمطروح. واللواء عبد الجليل الفخرانى للفيوم و الدكتور عادل زايد للقليوبية
فيما بقى الدكتور مصطفى السيد محافظاً لأسوان واللواء محمد عبد الفضيل شوشة لجنوب سيناء واللواء السيد عبد الوهاب مبروك لشمال سيناء واللواء جمال إمبابى للوادى الجديد واللواء مجدى قبيصى للبحر الأحمر واللواء وضاح محمد لسوهاج واللواء أحمد زكى عابدين لكفر الشيخ.

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
بقلم ليس أفلو لمغاربية من الجزائر العاصمة - 14/04/2011
ليس أفلو - بنك البركة هو إحدى المؤسسات القليلة التي يجد فيها الجزائريون بدائل التمويل الإسلامي.
قال مصرفيون وخبراء في ختام منتدى نظم يوم الاثنين 11 أبريل في الجزائر العاصمة إن الجزائر في حاجة إلى إصلاحات تشريعية تسمح بنمو التمويل المتوافق مع الشريعة الاسلامية
أكد المشاركون في منتدى المجاهد على أن السماح بنمو هذا القطاع سيؤدي إلى انخفاض البطالة وخلق مشاريع جديدة. وتشكل المصرفية الإسلامية حاليا نسبة 1% من النشاط المصرفي في الجزائر.
ويقول فواز سيد، وهو موظف يعمل في الفرع الجزائري لبنك سوسيتي جنرال الفرنسي، إنه يأمل في أن تؤدي التغييرات القانونية في النظام المصرفي إلى إيجاد تنوع أكثر في المنتجات المالية.
وأضاف قائلا "ولكي يحدث ذلك، نرغب في رؤية تعديلات قانونية تجعل كل منتج متوافق مع الشريعة الإسلامية قادر على المنافسة مع المنتجات الأكثر تقليدية. كما سيمنحنا ذلك الأساس القانوني ويشجعنا على تنويع المنتجات المالية في الجزائر".
ويوم الثلاثاء الماضي طالب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب حركة مجتمع السلم محمد سعيد بوبكر البنوك التقليدية بفتح أقسام مخصصة للمصرفية الإسلامية.
وقال "وهذا لا يعني بتاتا التخلص من العمليات المصرفية التقليدية المتاحة حاليا، بل دعمها بنوع آخر من العمليات يلبى قواعد الشريعة الإسلامية".
ومن البدائل التي يقدمها المصرفيون الإسلاميون لتفادي الربا هي العمليات التي تسمى المرابحة، وهي عبارة عن عقد بيع وشراء يقوم البنك بموجبه بشراء سلع مادية من مورد بطلب من العميل، ويتم احتساب سعر البيع للعميل بناء على سعر التكلفة إضافة إلى هامش ربح.
ومن الأدوات المالية البديلة الأخرى هناك عمليات السلام ، وهي عبارة عن عقد ينص على التسليم المؤجل للسلع. وبالنسبة للتمويل الزراعي، يمكن استخدام عمليات الاستصناع التي يمكن استخدامها قبل التسليم، فيما يمكن استخدام الشراء بالإيجار المالي لتمويل المشاريع على المدى الطويل. وهناك أيضا عمليات القرض الحسن التي تستخدم لتقديم قروض بدون فوائد والتي ترتبط عادة بأداة ضمان الدين. وأخيرا، هناك عمليات الإجارة ، وهي عبارة عن اتفاق شراء بالإيجار يستطيع من خلال طرف ما استئجار سلعة ما مقابل دفع إيجار محدد القيمة لمدة محددة.
ويضيف سيد أنه بموجب هذه الآليات "يتعين تبرير أية ربحية مالية بربحية اقتصادية".
ووفقا لمصطفى بوعزة، عضو في البرلمان عن حركة مجتمع السلم، فإن الأداء المتعثر للمصرفية الإسلامية في الجزائر يجب أن يفتح الطريق لمقاربة أكثر جرأة تستلهم الأساليب التي تبنتها مؤسسات مالية دولية كبرى.
ويرى الاقتصادي عبدالمالك سراي "أن القانون الخاص بالمال والتمويل "افتقد الوضوح عندما يتعلق الأمر بأنشطة البنوك الإسلامية". وقال أن سبب التباطؤ في إصلاح هذا القطاع هو سيطرة البنوك المملوكة للدولة".

من جانبه، قال ناصر حيدر المدير العام لبنك البركة، وهو أول بنك يتخصص في تقديم منتجات مالية إسلامية في الجزائر، إن نجاح مؤسسته يثبت "مرونة السلطات الجزائرية في التعامل مع المنتجات الإسلامية".
وأضاف "إذا كانت هناك مقاومة، فليس لها علاقة بالمنتجات الإسلامية، الأمر له علاقة بخصائص السوق المالي في الجزائر الذي لا يزال متخلفا من حيث تنوع المنتجات".
ووفقا لحيدر، هناك فرع مصرفي لكل 25,000 شخص في الجزائر مقارنة مع فرع لكل 7,000 شخص في الدول المجاورة وفرع مصرفي لكل 2,000 في الدول المتقدمة.
وأضاف أن البنك الذي يعمل به يرغب في المساعدة على تمويل المشاريع لخفض البطالة شريطة أن تكون هذه المشاريع "ذات جدوى اقتصادية".

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
بقلم بكاري غيي لمغاربية من نواكشوط = 14/04/2011
بكاري غيي - المرشحون لانتخابات مجلس الشيوخ في موريتانيا يشتكون من التزوير.
على إثر الشكوى التي تقدمت بها المعارضة، قررت موريتانيا تأجيل الانتخابات القادمة.
كان من المقرر إجراء انتخابات "الفئة ب" من انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ يوم 24 أبريل. وطبقا لوزير الداخلية، فقد تقرر الآن "تأجيلها إلى تاريخ لاحق".
ويقول نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم محمد يحيى ولد حورمة "إن القرار التي أعلن عنه يوم 7 أبريل يدخل ضمن صلاحيات السلطة التنفيذية". وأضاف "نحن على قناعة تامة أن هذا القرار اقتضته المصلحة الوطنية".
وعبر رئيس حزب التجمع الوطني للديموقراطية والتنمية (عادل) يحيى ولد أحمد الواقف عن أمله في أن يتمخض هذا التأخير عن "إجراءات ملموسة للحوار الوطني".
وأعلنت تنسيقية المعارضة الديموقراطية أن ظروف إجراء انتخابات "حرة وشفافة" لم تكن متوفرة، ولهذا تم التقدم بطلب للحكومة من أجل تأجيل الانتخابات.
وأصدرت تنسيقية المعارضة بيانا يوم 3 أبريل تقول فيه أنها تأمل أن "تتجاوب الحكومة بالإيجاب مع هذا الطلب كبادرة لحسن النية باتجاه تحقيق الحوار والتعاون بين الأحزاب السياسية". كما طالبت بأن "توضع مصالح الدولة قبل اعتبارات الأحزاب السياسية".
وقد أدانت بعض الجهات في المعارضة تأجيل الانتخابات واعتبرته خداعا سياسيا.
وفي هذا الصدد، أعلن حزب التواصل في بيان صدر بتاريخ 7 أبريل "إن الشكل الذي اتخذه القرار والتوقيت الذي اختارته السلطة والمعلومات الداعمة القادمة من العاصمة وعدد من المواقع في الداخل تؤكد كلها توقعات بهزيمة مرشحي الحزب الحاكم. فجميع هذه الأشياء تثبت أن الإعلان عن التأجيل جاء لأسباب سياسية ضيقة".
وقال حزب اتحاد قوى التقدم المعارض "لقد فوجئنا جميعا بردة الفعل هذه لكونها مناقضة تماما لروح ونص القانون الذي يعطي للأحزاب السياسية بشكل واضح وصريح إمكانية تكوين التحالفات. ودعوة الهيئة الانتخابية لهذه الانتخابات غير قانونية بالمرة".

من جهته، عبر رئيس حزب الوئام بويديل ولد حميد، المرشح في منطقة كور ماسيني، عن إدانته لمحاولات شراء الأصوات في منطقته.
وفي هذه الأثناء، أدان رئيس حزب التجمع من أجل الديموقراطية والوحدة أحمد ولد سيدي بابا "الممارسات البغيضة التي تقوم بها الحكومة".
وردا على الانتقادات الحادة الموجهة ضد الحكومة، اجتمع الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف يوم العاشر من أبريل بوفد من رؤساء أحزاب المعارضة. وأشار خلال هذا الاجتماع إلى ضرورة "خلق مناخ إيجابي لحوار سياسي بناء".
وقد كان من المفترض إجراء انتخابات لتجديد ثلث مجلس الشيوخ خلال شهر أبريل. وتمثل هذه المقاعد 19 دائرة انتخابية ودائرة للموريتانيين في الخارج في أوروبا وآسيا.

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
حسن بنمهدي من الدار البيضاء ونوفل الشرقاوي من الرباط لمغاربية – 14/04/11
[نوفل الشرقاوي] حركة 20 فبراير تشن حملة واسعة النطاق لإلغاء مهرجان موازين.
تتزايد حدة التوتر قبيل موقع . وفي خضم الانتفاضات السياسية والاجتماعية بالمنطقة، تلقى فكرة خفض التكاليف والاستغناء عن حدث الرباط ذو الشهرة العالمية تأييدا كبيرا.
الفكرة ظهرت للمرة الأولى قبل سنوات عندما اعتصم المتظاهرون العاطلون عن العمل خارج مبنى البرلمان واعتبروا أن ميزانية دورة واحدة من المهرجان كافية لحل أزمة البطالة.
لكن فكرة وقف مهرجان موازين تحولت هذه السنة فقط إلى حملة وطنية.
ووجهت حركة 20 فبراير رسالة للفنانين المشاركين في الحدث ما بين 20 و 28 مايو. وقال النشطاء "إن الكثير من المغاربة اليوم يناهضون هذا المهرجان" وذلك مرده "مبالغ مالية طائلة تصرف على هذا المهرجان".
وقالوا "تلك المبالغ يمكنها توفير التعليم للفتيات والفتيان في العالم القروي"، مضيفين "تلك الأموال يمكن بفضلها فتح المستشفيات وإنقاذ حياة الكثير من الفقراء. فميزانية دورة واحدة من هذا المهرجان، كافية لاستكمال بناء "متحف الفن المعاصر" و"المعهد الوطني للرقص"، اللذان يشكلان عمادا حقيقيا للتنمية الثقافية المستدامة".
وبالموازاة مع ذلك، تأسست "الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين" على فيسبوك ولجنة متابعتها يوم 11 أبريل بالرباط.
عادل الصغير منسق الحملة، قال لمغاربية "إن عملية إهدار أموال طائلة في مهرجان يدوم لأسبوع واحد أمر غير مبرر". وقال "إن عدد المنخرطين في صفحة الحملة لوحدها وصل حتى الآن وفي أيام قليلة أكثر من 19 ألف من الشباب"، مضيفا أن "العدد في ارتفاع مستمر في الحين الذي يقارب فيه عدد المغاربة المنخرطين في الفيسبوك أكثر من 3 ملايين".
بدورها، تؤكد زينب من حركة 20 فبراير "هذا أمر مشين. فهذا الحدث يُكلف الكثير بالنسبة لبلد كالمغرب يتخبط في الفقر والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية جد المعقدة".
بالنسبة لبعض معارضي الحدث، المهرجان ليس أصيلا ولا يمثل الثقافة المغربية.
الفنان أحمد السنوسي قال للجزيرة "إنه مفروض على المغاربة وتبذر فيه الملايير لتلميع صورة الفساد، ولاعلاقة له بالثقافة والهوية المغربية، إنها موازين مختلة بالمغرب، يأتي المهرجان في فترة ينشغل فيها المغاربة بالغليان الشعبي".
ردود منظمي الحدث جاءت سريعة لتبديد المخاوف. وصرح هشام الشبلي من ثقافات المغرب يوم 12 أبريل أن دعم الدولة لا يتجاوز 6 في المائة من الميزانية العامة للمهرجان والباقي من المحتضنين الخواص.
من جهته قال عزيز الصغروشني نائب رئيس ثقافات المغرب لمغاربية إن المهرجان يحاول ترسيخ قيم التسامح والانفتاح والحوار بين الحضارات "وهو يحمل امتيازات للبلاد". وقال إن موازين كانت دائما الفضاء الأمثل للفنانين المغاربة الشباب للكشف عن مواهبهم الموسيقية.

فيما يقول بعض أنصار المهرجان إن الحدث مفيد للاقتصاد والمقاولات المحلية.
وهذا رأي مجموعة من الشباب أسسوا صفحة على الفيسبوك لمساندة موازين. وقالوا "في حالة إلغاء المهرجان، فإن تبعات هذا القرار ستتحملها عشرات الفنادق وشركات النقل والمطاعم والفنانين والمواطنين".
وفي بيان لهم يوم 11 أبريل قالوا "إن الميزانية تبلغ حوالي 9.7 مليون دولار وتُمول أساسا من موارد خاصة منها فقط 508 ألف دولار من موارد الدولة".
وتساءلت المجموعة "هل سيساعد هذا المبلغ الأخير حقا في بناء الطرق والمدارس والمستشفيات؟"

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
عصام محمد من طرابلس لمغاربية – 14/04/11
[Reuters/Amr Abdallah Dalsh] مقاتل من المعارضة الليبية يسير في طريق قرب مدخل أجدابيا.
تعرضت مدينة مصراتة الليبية لهجوم جديد الخميس 14 مارس مع إطلاق القوات الموالية لمعمر القذافي وابلا من الصواريخ على مقاتلي المعارضة قرب الميناء.
وكانت المدينة الساحلية التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في ليبيا مسرحا لمواجهات عنيفة بين القوات الموالية للقذافي والثوار خلال الأسابيع الأخيرة. وتقع على أقل من 200 كلم شرق طرابلس وتبقى أكبر مركز حضاري خارج سيطرة القذافي في الغرب الليبي.
وقصفت قوات القذافي المدينة بصواريخ "غراد" ونشرت القناصة على سطوح المباني خاصة على طول الشارع الرئيسي بمصراتة؛ شارع طرابلس.
ولقي عشرون طفل حتفهم جراء قصف المدينة خلال الأسبوعين الأخيرين حسب يونسيف، ما حذا بالمنظمة الدولية إلى المطالبة بوقف إطلاق النار و"الوقف الفوري لحصار المدينة".
وجاء في بيان اليونسيف "القتال المكثف والقصف العشوائي أدى قتل عدد متزايد من الأطفال في مصراتة فيما يعاني آخرون نقصا في الغذاء والماء الصالح للشرب، كما أصيبوا بصدمة لهول الأحداث التي شاهدوها".
وفي يوم الثلاثاء، قُتل طفلان، كما أجريت عملية جراحية لطفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 6 سنوات لإخراج رصاصة من ساقها. وتواجه مصراتة نقصا حادا في الأطقم الطبية والأدوية.
من جهة أخرى قامت سفينة قطرية بإجلاء بعض العمال المصريين إلى الإسكندرية، وهناك حكوا قصص تفجيرات قوات القذافي. وقالوا إن القوات الحكومية أطلقت الصواريخ قرب ميناء قصر أحمد في مصراتة في محاولة للتصدي لوصول المساعدات. وقال العمال إن قوات القذافي سرقت أغراضهم الشخصية بما فيها السيارات والمجوهرات. وقُتل عدد غير معروف من العمال الأجانب في الاعتداء.
فيما استبشر أهالي مصراتة برسالة وجهتها مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاترين أشتون إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تبدي فيها استعداد الاتحاد الأوروبي لإطلاق مهمة عسكرية إنسانية لمساعدة سكان مصراتة.
لكن وزارة الخارجية الليبية رفضت عرض المساعدة قائلة إن "أي اقتراب من الأراضي الليبية بذريعة عملية إنسانية سيُواجَه بمقاومة عنيفة وغير متوقعة".
وكان الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني عبد الحفيظ غوقة قد ناشد المجتمع الدولي بحماية المدنيين وضمان منطقة آمنة لتوصيل المساعدات لمدينة مصراتة والجبل الغربي.
أحد سكان مصراتة، علي، قال إنه على المجتمع الدولي تطبيق قرار مجلس أمن الأمم المتحدة 1973.
وأضاف علي "بينما نرى الكتائب تحاول أن تستولي على الميناء وتقصف المستشفى والعيادات الطبية وسيارات الإسعاف، فهل من حلّ لحماية المدنيين؟"
وقال شاهد عيان "الكتائب قامت باقتحام منزل لعائلة سويد بمنطقة قنّينة بمصراتة وقامت بقتل أفراد من العائلة أمام النساء والعجزة".
وقال الشاهد لمغاربية "لا أدري كيف يسكت المجتمع الدولي على قيام الطاغية بتدمير مقدرات الشعب الليبي".

وقالت سميرة، معلمة بالمرحلة الثانوية "رأينا كيف كانت قوات النظام ترتعش من قوات التحالف قبل قدوم حلف الناتو والتي لو استمرت لَقُضِيَ على النظام".
في غضون ذلك في طرابلس، قال شاهد عيان لمغاربية "الكتائب تقوم ليلاً بحفر مقابر جماعية في مقبرة الإنشيدي" لدفن القتلى.
وحاول الثوار في العاصمة مهاجمة السيارات العسكرية التابعة للقذافي بالقرب من مسجد الشرق بمنطقة سوق الجمعة. وحاولوا خداعهم بدخول الأزقّة والقضاء عليهم وحرق سياراتهم. وهذا ما حصل في منطقة فشلوم وبعض المناطق المجاورة الأخرى.
وقالت سلوى متسائلة لمغاربية "أين المنظمات الدولية والحقوقية فيما يتعرض الأطفال والنساء بمصراتة إلى القصف، وقد نزح العديد من

كليب جانا و كنزى - وله يا جميل

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

 
Amonshare
http://multiprotect.info/1060045

القبض على اشخاص بحوزتهم سلاح ابيض

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

القبض على اشخاص بحوزتهم
اسحلة نارية واسحلة بيضاء




Demo.ovh
http://multiprotect.info/1059985
 

Lenka - Two - 2011

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

Lenka - Two - 2011




سريع جدا Duckload
http://multiprotect.info/1059970

القبض على اشخاص بحوزتهم اسحلة نارية واسحلة بيضاء

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

القبض على اشخاص بحوزتهم
اسحلة نارية واسحلة بيضاء




Demo.ovh
http://multiprotect.info/1059985

2011 The Speed of Though

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

Amonshare
http://multiprotect.info/1059870
 المصدر \ مدونة لف استورى

تحميل اغنية رامى جمال قدامى mp3 من الالبوم القادم

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


لتحميل الاغنية

مشاهدة وتحميل ندوة عمرو خالد فى مكتبة الاسكندرية

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى



لتحميل الفيديو كامل

لقاء الدكتور / محمد سليم العوا

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى













Duckload
http://takemyfile.com/1180739
  المصدر \ مدونة لف استورى

ترحيل جمال وعلاء

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


Duckload
http://multiprotect.info/1057734

أول لقاء مع حسنى مبارك وجمال مبارك

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى








Amonshare
http://multiprotect.info/1059487

هشام صادق - مصر اتغيرت

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
هشام صادق - مصر اتغيرت
V.C.Q Ripped @ 192 Kbps



Easy-share
http://multiprotect.info/1059431
Mojedata.sk
http://multiprotect.info/1059432




رويدا المحروقي - اغنيتين من الألبوم القادم

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


Asham Eblis (Rotana's Radio Version) Ripped @ 128 Kbps
Tala3 Rohy (Master) Ripped @ 192 Kbps

Download

Load.to
http://multiprotect.info/1059295
المصدر \ مدونة لف استورى

The Rite 2011 - DVDRip

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


Duckload
http://multiprotect.info/1058596

WWE Smackdown 15/04/2011

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى





 

لتحميل النسخة المترجمة رابط واحد

Duckload
http://multiprotect.info/1058545
المصدر \ مدونة لف استورى
  

ستار اكاديمى الموسم 8 :: اليوم ال 12

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

Amonshare
http://multiprotect.info/1058501

تقرير عن اسرة مبارك

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


Duckload
http://multiprotect.info/1058518

علي فين يا مصر

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

::السلفيين هما اللي كسروا مناخير أبو الهول::

حلقة منتهي الروعة من برنامج علي فين يا مصر

مع د.حازم شومان



Hotfile
http://multiprotect.info/1058286




مشاهدة وتحميل حلقة برنامج مصر النهاردة بتاريخ 13/4/2011 كاملة

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى


لتحميل الحلقة

تحميل ومشاهدة حلقة برنامج 90 دقيقة ومطامع الدول العربية فى رئاسة الجامعة العربية

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

لتحميل الحلقة

مشاهدة وتحميل اول لقاء للرئيس مبارك وجمال مبارك بعد الثورة من شرم الشيخ

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى




لتحميل الحلقة كاملة