الاثنين، 9 مايو 2011

اخبار البحيرة

مدونة الجوهرى لتحميل ومشاهدة ومتابعة اجدد الافلام والاغانى والصور والمسلاسلات والاخبار فقط عندنا ومش عند حد تانى

الكنيسة الإنجيلية تلتقي وفد من رموز الإخوان بكفر الدوار
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13044142881.jpg
  2011-05-09



ألتقى مساء أمس وفد من رموز الإخوان المسلمين بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة بعدد من قساوسة  و أعضاء الكنيسة الإنجيلية بكفر الدوار ، وقد استمر اللقاء لساعتين تبادلا خلاله الطرفين الحديث حول القضايا المصيرية للوطن وتطرقوا للحديث عن جماعة الإخوان المسلمين وحول هدف ومضمون شعار الإسلام هو الحل كمشروع شامل للإخوان والعديد من القضايا العامة  التى تثار حول فكر الإخوان .

و أكد المهندس زكريا الجنايني نقيب الزراعيين بالبحيرة وأحد قيادات الإخوان المسلمين على أن المسلمين و الأقباط في مصر نسيج واحد ، يعيشون في وطن واحد ، مشددا على أن الأقباط في مصر لهم مالنا وعليهم ما علينا ، وأضاف أن أعداء الأمة كانوا ومازالوا يسعون إلى إحداث فرقة بين المسلمين و الأقباط و الدليل على ذلك أن جهاز أمن الدولة المنحل كان يتصدى و يمنع أي لقاءات بين الإخوان و الكنيسة.


وأوضح على سليمان أحد رموز الإخوان بكفر الدوار أن الإخوان يؤمنون بالمواطنة فكل من يعيش على أرض مصر متساوون لهم كل الحقوق و عليهم كل الواجبات مشددا على أن الإخوان يؤمنون بتوحيد صفوف المجتمع من أجل إصلاحه .


وحول شعار" الإسلام هو الحل " قال محمد هنداوي أحد رموز الإخوان بكفر الدوار أنه عندما يرفع الإخوان شعار الإسلام هو الحل فإننا ننظر إلى الإسلام على أنه يعدل بين الناس جميعا سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين ولا يظلم أحد ، مضيفا أن الإسلام علمنا في القرآن كيفية التعامل مع غير المسلمين بالبر ، موضحا  أن شعار الإسلام هو الحل هو الذي يضمن تحقيق العدل و المساواة بين الناس جميعا مسلم و غير مسلم .

و تساءل الأقباط عن وجود تخبط في الخطاب الإعلامي عند الإخوان وحول التخوف من السلفيين ومنهجهم ، و برنامج حزب الحرية والعدالة .

وأكد ياسر عبد الرافع مدير مركز الأحرار لحقوق الإنسان و أحد رموز الإخوان بكفر الدوار على أنه لا ازدواج أو تخبط في الخطاب الإعلامي لدى الإخوان وأن الجماعة لا يمثلها إعلاميا إلا ثلاثة متحدثين إعلاميين باسم الجماعة يعبرون عن وجهة نظرها في الأمور المختلفة و هم د. عصام العريان و د. محمد مرسي و د.محمد سعد الكتاتني بالإضافة إلى المرشد العام الدكتور محمد بديع .

وحول السلفيين أكد عبد الرافع أنه لا خوف من السلفيين بكفر الدوار لأنهم من الفئات التي اضطهدها أمن الدولة وضيق عليهم وهم لا يميلون إلى العنف ويتجهون إلى عمل دعوي و سياسي في بدايته  .

وحول برنامج الحزب أنه في حال الانتهاء من النسخة النهائية من البرنامج ستقدم إلى الإخوة الأقباط بكفر الدوار للإطلاع عليه.

ودعا عبد الرافع الأخوة الأقباط لحضور إفتتاح مقر حزب الحرية و العدالة بكفر الدوار تحت التأسيس كما دعاهم إلى المشاركة في لجنة الأحزاب و القوى السياسية بكفر الدوار.

وفي نهاية اللقاء طالب الأقباط بإستمرارية هذه الحوارات ومثل هذه اللقاءات وأعلن عدد منهم الانضمام لعضوية حزب الحرية والعدالة فور الانتهاء من تأسيسه .

التعليقات : 0

إرسال تعليق