الأربعاء، 13 أبريل 2011

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى

المجلس الانتقالي: قوات القذافي قتلت 10 الاف شخص على الاقل في ليبيا




‎أعلن علي العيساوي العضو المتحدث باسم المجلس الانتقالي الليبي  يوم 12 ابريل/نيسان أن القوات الموالية لمعمر القذافي قتلت حتى الآن نحو  10 آلاف شخص خلال المعارك في ليبيا وجرحت نحو 30 ألفاً، في حين أن هناك نحو 20 ألف شخص يعتبرون في عداد المفقودين.
وقال العيساوي في تصريح أدلى به بعد لقاء عقده مع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: "نتوقع من العالم أجمع تقديم الدعم الكامل للقرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن حول ليبيا خصوصاً ما يتعلق بحماية المدنيين".
من جهته، قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في ختام الاجتماع إن وجود ممثلين للمجلس الوطني هو إشارة للاعتراف بهذا المجلس.
وقد عرض المجلس الوطني الليبي الذي يمثل الثوار  خطة للمرحلة الانتقالية بعد مغادرة القذافي السلطة، فيما صرح وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ان اعضاء المجلس، وبعد أسبوعين على رحيل مفترض للقذافي، اعربوا عن استعدادهم لتشكيل لجنة دستورية وطنية تقوم بصياغة دستور والإعداد لانتخابات عامة ثم رئاسية.
من جهته أكد المحلل السياسي الليبي يوسف شاكير ان رفض المجلس الانتقالي في بنغازي للمبادرة الافريقية يعود الى الانقسام الحاصل في صفوف المعارضين بين مدنيين وعسكريين، وقال شاكير في لقاء مع "روسيا اليوم" ان طرابلس قبلت بهذه المبادرة حقنا للدماء.
المزيد في المقابلة المصورة

التعليقات : 0

إرسال تعليق