الأربعاء، 13 أبريل 2011

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى



توضيحات من الداخلية حول ما حصل في درعا يوم الجمعة وفي بانياس يوم الأحد
أشار مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء، إلى أن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من اتهامات للسلطات السورية بمنع وصول الجرحى في درعا وبانياس إلى المشافي عار عن الصحة".  

وكانت بعض وسائل الإعلام والفضائيات تناقلت أخبارا "عارية عن الصحة" عما يجري في سورية، و"اتهامات" بأن السلطات السورية منعت وصول الجرحى إلى المشفى وإسعافهم.
وبحسب المصدر، فإنه "وزارة الداخلية وجدت أنه من الضرورة بمكان أن توضح ما حصل في درعا يوم الجمعة 8/4/2011، وفي بانياس يوم الأحد 10/4/2011".
ولفت المصدر إلى أنه "نتيجة الأوامر الحازمة التي وجهت إلى قوات الشرطة بعدم استخدام العيارات النارية ضد المتظاهرين حتى ولو أصيبوا، فإنه وبتاريخ 8/4/2011 أصيب 34 عنصرا من الشرطة أمام مديرية الكهرباء في درعا بعيارات نارية، وكانت إصابة بعضهم خطرة، كما تمت محاصرتهم من قبل المسلحين الذين منعوا سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى لنقلهم إلى المشفى".
وأضاف أنه "بعد جهود مضنية تم وضعهم في سيارات الإسعاف لنقلهم إلى مشفى الصنمين، وعند ضاحية عثمان، منع مسلحون من قرية عثمان سيارات الإسعاف من المرور، فعادت السيارات باتجاه السويداء، رغم بعد المسافة وخطورة بعض الحالات، ما أدى إلى استشهاد أربعة عناصر نشرت أسماؤهم في الصحف والتلفزيون السوري".
وكان مصدر مسؤول في الداخلية، أوضح يوم الجمعة الماضي أن "مجموعات مسلحة أطلقت النار على جموع المواطنين وقوات الشرطة والأمن في مدينة درعا، ما أوقع 19 شهيدا من قوات الشرطة والأمن، إضافة إلى عدد من المواطنين"، مبينا أن "خمسا وسبعين من قوات الشرطة والأمن، إضافة إلى العديد من المواطنين أصيبوا برصاص المجموعات المسلحة، وأن يوجد إثباتات موثقة حول هذه الاعتداءات"، بحسب وكالة "سانا" للأنباء.
ونقلت القناة الإخبارية السورية الجمعة الماضية لقطات مصورة مسلحين مختبئين وراء أشجار "يطلقون النار في مدينة درعا على المواطنين وقوى الجيش" بحسب القناة الفضائية.
وكانت وزارة الداخلية أهابت بالمواطنين في درعا عدم إيواء المجموعات المسلحة التي أطلقت النار على المواطنين ورجال الشرطة والمسارعة بإبلاغ السلطات المعنية عن أي معلومات تتوفر عنهم.
أما بالنسبة لما حدث في بانياس، أوضح المصدر أن "سقوط عدد كبير من الشهداء في الكمين الذي نصبته مجموعة مسلحة واستهدف وحدة من الجيش في بانياس بعد ظهر أمس الأول، يعود لكون هذه المجموعة المسلحة أطلقت النار بشكل كثيف على حافلة تقل عددا من عناصر الجيش، ثم قامت بقطع الطريق المؤدية إلى الحافلة المستهدفة لتمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى والمصابين".
وأردف أن "المجموعة أطلقت النار على الطواقم الطبية المتجهة إلى المكان، ومنعت حتى السيارات المدنية الأخرى من الاقتراب لنقل المصابين إلى المشفى"، مضيفا أنه "استشهد ضابط ومجند على الفور، فيما بقي الجرحى ينزفون لعدة ساعات، ما أدى إلى استشهاد سبعة آخرين، كان يمكن إنقاذهم لو أن سيارات الإسعاف تمكنت من الوصول إليهم في الوقت المناسب".
وكان مصدر مسؤول قال يوم الأحد الماضي إن "وحدة من الجيش، كانت تتحرك على طريق عام اللاذقية طرطوس في منطقة بانياس، تعرضت لكمين نصبته مجموعة مسلحة، كانت تتخفى شرقي الطريق بين الأشجار والأبنية، ما أدى إلى مقتل تسعة عسكريين، بينهم ضابطان، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح".
وجاءت هذه الحادثة بعد أن شهدت المدينة في ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد أحداث إطلاق نار وإحراق سيارات، أدت إلى إصابة ما لا يقل عن 5 أشخاص بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى المشفى الوطني بالمدينة.
وتقوم القوات الأمنية المختصة وقوات الشرطة بملاحقة عناصر المجموعتين المسلحتين لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، وذلك بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
وتشهد سوريا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع خروج مواطنين في مظاهرات تتركز في أيام الجمعة تطلق بعض المطالب المعاشية والسياسية، تتزامن عادة هذه التحركات مع وجود حوادث إطلاق نار تؤدي إلى مقتل وجرح مواطنين وعناصر في الأمن والجيش، حيث وصف أكثر من مسؤول بأنهم جماعة من "المندسين" يستغلون "المطالب المشروعة للمواطنين، لزعزعة استقرار سوريا وبث الفتنة بين أهلها".
وقتل في هذه الأحداث العشرات من المواطنين معظمهم في محافظة درعا والباقي من اللاذقية وحمص ودوما.
يشار إلى الأحداث التي شهدتها سورية قدمتها وسائل إعلام عربية وغربية ضمن صياغة إعلامية اعتمدت على شهود عيان أو أشخاص في قارات العالم، حيث عمدت على نشر صور ومشاهد تثير مشاعر المتابعين، ساعية إلى تأثير معين.

التعليقات : 0

إرسال تعليق