الخميس، 14 أبريل 2011

اخر الاخبار

تحميل وتنزيل كل ما هو جديد وحصرى ومتابعة اخرر التطورات ولااخبار وتنزيل اجدد الافلام واحدث الاغانى فقط من على مدونة لف استورى
علماء ومشايخ اليمن يدعون صالح للتنحي ورجال المال لدعم الاعتصامات وإعداد وثيقة عهد ووفاء بين قبائل اليمن بعدم الاحتراب


دعا الملتقى التمهيدي الأول للعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية الذي عقد اليوم في أمانة العاصمة ، الرئيس علي عبدالله صالح بضرورة تلبية مطالب ثورة الشباب السلمية و التنحي الفوري عن السلطة وإقالة كافة أقاربه من أجهزة الدولة العسكرية والأمنية وإفساح المجال لأبناء الشعب اليمني لأن يديروا أنفسهم بعيداً عن الوصاية .
الملتقى الذي عقد تحت شعار( التغيير السلمي والانتقال الآمن للسلطة) وبحضور ممثلين من مختلف محافظات الجمهورية أكد العلماء أنه في حالة عدم الاستجابة فإنهم سيتقدمون هذه الاعتصامات والمسيرات في مختلف المحافظات.، مؤكدين بأن التغيير أصبح مطلباً وطنياً ملحاً لكافة أبناء الشعب اليمني ، وقال أن الشرعية الدستورية التي يدعيها النظام قد سقطت بانطلاق شرارة الثورة الشعبية وإيغال السلطة بسفك دماء المواطنين الأبرياء الصامدين في ميادين الحرية في مختلف المحافظات كما أننها سقطت بانتهاك الدستور والقوانين والأعراف والقيم المتعارف عليها في كل الشرائع والمواثيق الإنسانية.
ودعا العلماء والمشائخ بقية أبناء الشعب اليمني بكل فئاته وشخصياته السياسية والاجتماعية للانضمام إلى ثورة الشعب من أجل التغيير والحرية والكرامة وإقامة مجتمع العدالة والمساواة وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون وفقاً لعقيدة الشعب اليمني.
كما أكد الملتقى على إعطاء الأولوية لحل القضية الجنوبية في إطار الدولة اليمنية الحديثة الموحدة والمبنية على أساس المواطنة المتساوية والشراكة الوطنية، مؤكدين رفضهم الممارسات التي يقوم بها النظام لإثارة الفتن والنزاعات بين أبناء الشعب واتباع سياسة فرق تسد.
داعيا الشباب في مواصلة اعتصاماتهم ومظاهراتهم السلمية في الأماكن العامة في مختلف محافظات الجمهورية حتى تتحقق كل مطالبهم العادلة والمشروعة في التغيير ، محملاً أجهزة الدولة الأمنية المسئولية كاملة في حمايتهم، كما طالبوا كافة الفعاليات الشعبية لتلبية نداء الشباب من أجل تنفيذ برنامج العصيان المدني المتدرج، ورجال المال بدعم ثورة الشعب.
وفيما يتعلق بجرائم قتل المعتصمين طالبوا بسرعة إحالة المتهمين بإرتكاب جرائم قتل بحق المعتصمين إلى النيابة العامة وأجهزة القضاء لمحاكمتهم، كما دعو النائب العام والأجهزة القضائية المختصة بتحمل مسئوليتهم في الحجز على المال العام والحفاظ عليه من أيدي العابثين.
كما دعا الملتقى المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية إلى إعداد وثيقة عهد ووفاء وإخاء بين كافة قبائل اليمن بعدم الانجرار وراء أي دعوى للاحتراب والقتال بين أبناء اليمن الواحد.
وأعلن رفضهم أي مبادرة للأشقاء والأصدقاء لا تتضمن صراحة القبول بمطالب ثورة التغيير والمتمثلة في تنحي رئيس الجمهورية عن منصبه أولاً .

التعليقات : 0

إرسال تعليق